ديسمبر 7, 2023

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 7 ديسمبر 2023: أطلقت أبوظبي البحرية، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي (ADX: ADPORTS)، بالتعاون مع مركز النقل المتكامل – دائرة البلديات والنقل في إمارة أبوظبي، حملة السلامة البحرية في منطقة الظفرة، لطلاب المدارس في جزيرة دلما.

وتم تنظيم هذه الحملة بالتعاون مع – القيادة العامة لشرطة أبوظبي- مركز شرطة دلما، هيئة الدفاع المدني، بلدية مدينة الظفرة، مركز النقل المتكامل، مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، شركة أبوظبي للخدمات الصحية (مستشفيات الظفرة).

وشارك في هذه المبادرة حوالي 132 طالب وطالبة من مدارس جزيرة دلما من الحلقة الدراسية السادسة إلى الثامنة، وذلك على متن العبارة التابعة لأبوظبي البحرية (الظفرة). وقدمت هيئة الدفاع المدني وشركة أبوظبي للخدمات الصحية (مستشفيات الظفرة) عرضاً تفاعلياً حول إجراءات السلامة البحرية وكيفية استخدام معدات الإنقاذ المختلفة، كما زار الطلبة غرفة القيادة على متن العبارة وتعرفوا على الأجهزة الملاحية.

وبهذه المناسبة، قال الكابتن سيف المهيري، مدير عام أبوظبي البحرية: “نحن ممتنون للدعم الذي قدمته الجهات المحلية في منطقة الظفرة، وجهودهم في رفع مستوى الوعي بإجراءات الصحة والسلامة. وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية لأبوظبي البحرية لنشر الوعي بين أفراد المجتمع حول السلامة البحرية وأهمية اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة والالتزام بالإرشادات والتعليمات، كما نتطلع إلى إطلاق المزيد من الحملات التي تعزز سلامة مجتمعاتنا المحلية”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة من حملات السلامة التي تطلقها أبوظبي البحرية خلال العام، والتي تركز على جوانب عديدة من أهمها حملات الوقاية من الحرارة وحملات التوعية بإجراءات السلامة واستخدام معدات وأدوات الحماية عند الإبحار، وغيرها من الحملات الخاصة بسلامة مستخدمي الدراجات المائية وجميع الوسائل البحرية.